مشجعو منتخب الجزائر
مشجعو منتخب الجزائر في تصفيات كأس أفريقيا

تصدرت الجزائر تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمنتخبات العربية لشهر ديسمبر/كانون الأول الذي نشر الأربعاء ببقائها في المركز الـ19 عالميا، فيما جاءت مصر في المركز الثاني عربيا والـ41 عالميا رغم تراجعها خطوة.

عالميا، ضمنت اسبانيا الصدارة حتى نهاية العام الحالي، وجاءت ألمانيا والأرجنتين في المركزين الثاني والثالث على التوالي وتقدمت إيطاليا لتحتل المركز الرابع.

واحتلت الجزائر المركز الـ19 متأخرة بمركز واحد عن منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات، وتقدمت تونس مركزا واحدا لتصبح في المركز الـ45 عالميا، بينما تأتي ليبيا في المركز الـ54 عالميا، بعدما تقدمت خمسة مراكز، ثم المغرب في المركز الـ74 عالميا بعد تراجعها خطوتين.

وقفز العراق إلى صدارة المنتخبات العربية في قارة آسيا مستفيدا من وصوله إلى نهائي بطولة غرب آسيا ومتقدما خمسة مراكز ليصبح الـ92 عالميا، متقدما بمركزين على الأردن وثلاثة على سلطنة عمان وأربعة مراكز على الإمارات.

وواصل منتخب السعودية تراجعه بعدما تقهقر 14 مركزا ليصبح في المركز الـ126 عالميا، وهو أسوأ مركز له على الإطلاق.

المنتخب المصري لكرة القدم- أرشيف
المنتخب المصري لكرة القدم، أرشيف

تراجع المنتخب المصري لكرة القدم، مركزين في التصنيف الشهري الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ليحتل المركز 40، بدلا من المركز 38 الذي احتله الشهر الماضي، في حين حافظ المنتخب الإسباني على صدارته للتصنيف.

وجاءت مصر في المركز الخامس على مستوى القارة الأفريقية، بعد كل من كوت ديفوار التي احتلت الترتيب السادس عشر عالميا، ثم الجزائر في المركز 24، ومالي في المركز 27، وغانا في المركز 31

بينما احتل المنتخب المصري المرتبة الثانية على المستوي العربي، بعد الجزائر التي حافظت على الصدارة العربية بعدما تقدمت أربعة مراكز دفعة واحدة لتحتل المركز 24 عالميا، ثم جاء المنتخب التونسي في المركز الثالث عربيا والمركز 45 عالميا.

وواصلت أسبانيا بطلة العالم وأوروبا صدارة التصنيف، تليها ألمانيا، بينما صعدت البرتغال للمركز الثالث والأرجنتين للرابع، وإنكلترا في المركز الخامس، ثم هولندا وأوروغواي وإيطاليا وكولومبيا واليونان.