صدمة في صفوف لاعبي برشلونة بعد إصابة  فالديس
صدمة في صفوف لاعبي برشلونة بعد إصابة فالديس

أعلن نادي برشلونة الكاتالوني أن حارس مرماه فيكتور فالديس سيغيب سبعة أشهر عن الملاعب إثر خضوعه لعملية جراحية في الرباط الصليبي الإثنين في ألمانيا.

وأصدر النادي بيانا رسميا جاء فيه "خضع فيكتور فالديس لعملية جراحية في الرباط الصليبي الاثنين بإشراف الطبيبين أولريخ بوينيتش وريكار برونا في أوغسبورغ الألمانية".

وكان فالديس قد تعرض للإصابة خلال مباراة فريقه ضد سلتا فيغو الأسبوع الماضي، علماً أن ذلك يجعل من هذه المباراة الأخيرة له مع برشلونة، إذ كان أعلن في وقت سابق رغبته في الإنتقال إلى ناد آخر في نهاية الموسم.

يذكر أن هذه الإصابة ستجعل من فالديس يغيب أيضاً عن نهائيات كأس العالم المقبلة في البرازيل.

بالفيديو: لحظة إصابة فالديس.

​​
المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية.

المالي سيدو كيتا صاحب الهدف
المالي سيدو كيتا صاحب الهدف

استغل لاعب برشلونة السابق، وفالنسيا حالياً المالي سيدو كيتا سوء تمرير دفاع ألميريا، ليسجل بقدمه أسرع هدف في تاريخ الدوري الإسباني، بعد ثماني ثوان فقط من بدء المباراة.

وأضاف زميله التشيلي إدورادو فارغاس هدفا ثانياًُ في الدقيقة 34 من عمر المباراة.

لكن أليمريا سجل في الدقيقتين 53 بتوقيع أوسكار دياز، وبعده بدقيقتين بتوقيع ميغل أنخل كورونا، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.

شاهد بالفيديو الهدف التاريخي بتوقيع سيدو كيتا:
 

​​
 ورفع فالنسيا رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثامن في الترتيب العام، مقابل 30 نقطة لألميريا في المركز الـ16، والمهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى.

شاهد أهداف المباراة كاملة على الفيديو التالي:
 

​​
من ناحية أخرى، فاز ريال سوسييداد (المركز السادس) على ضيفه بلد الوليد 1- صفر، وفياريال (المركز السابع) على مضيفه خيتافي 1- صفر، في المرحلة الـ30 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، سجل المكسيكي كارلوس فيلا الهدف بعد كرة بينية من روبن باردو أنهاها بشكل لوب في أسفل الزاوية اليمنى (الدقيقة 23) فارتفع رصيد ريال سوسييداد إلى 49 نقطة مقابل 27 نقطة لبلد الوليد (المركز 19 قبل الأخير).

شاهد تسجيل الهدف في المباراة:
 

​​
وفي المباراة الثانية، بكر فياريال في افتتاح التسجيل بواسطة الفرنسي جيريمي بيربيه الذي استفاد من تمريرة السلوفيني بويان يوكيتش (الدقيقة الخامسة)، فارتفع رصيد الفائز إلى 48 نقطة مقابل 28 لخيتافي (المركز الـ18) والقابع في دائرة الهبوط.

من ناحية أخرى، سقط ليفانتي على أرضه أمام متذيل الترتيب ريال بيتيس بنتيجة 1-3 بهدف للسنغالي بابي ديوب (الدقيقة 26) مقابل ثلاثية سالفا سيفيا (الدقيقة 13) وخورخي مولينا (الدقيقة 70) وروبن كاسترو (الدقيقة 77).

ورفع بيتيس رصيده إلى 22 نقطة في المركز الأخير بعدما حققه فوزه الخامس هذا الموسم، فيما تجمد رصيد ليفانتي عند 37 نقطة في المركز الـ10.

المصدر: يوتيوب + وكالات