غوغل
شعار غوغل

تعتزم مجموعة غوغل الأميركية إنفاق أكثر من مليار دولار في أسطول من الأقمار الاصطناعية، بهدف توسيع الوصول إلى خدمة الانترنت في مناطق نائية في العالم.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال التي أوردت النبأ نقلا عن مصادر مطلعة، أن مشروع الشركة العملاقة الذي لا تزال تفاصيله غير معروفة، سينطلق مع 180 قمرا اصطناعيا صغيرا توضع في المدار على ارتفاع أدنى من الأقمار الاصطناعية الأخرى على أن يتوسع لاحقا.

وبحسب الشبكة التي ستعتمد في نهاية المطاف، فإن الكلفة ستتراوح بين مليار وأكثر من ثلاثة مليارات دولار.

يذكر ان غوغل أجرت تجارب في الماضي على مشروع يحمل اسم "لون" تشكل في إطاره مناطيد محطات ترحيل لتوفير خدمة الانترنت لمناطق تفتقر إليها.

وأعلنت شركة الانترنت العملاقة أيضا منتصف نيسان/أبريل شراء مصنع الطائرات من دون طيار "تايتان أيروسبايس" بسعر لم يكشف عنه.

وصممت هذه الشركة نماذج أولية تعمل بالطاقة الشمسية قادرة على البقاء لمدة خمس سنوات على ارتفاع حوالى 20 كيلومترا. ويمكن أن تقوم تلك النماذج بغالبية المهام المناطة بالأقمار الاصطناعية الموضوعة في مدار ثابت إلا أنها أقل كلفة.

وقال الناطق باسم غوغل يومها "من المبكر الحسم الآن لكن أقمارا اصطناعية هوائية يمكن أن توفر خدمة الانترنت لملايين الأشخاص.

المصدر: دنيا

غوغل
غوغل

أعلنت شركة غوغل عزمها إدخال منصّة ذات تقنية عالية في الفصول الدراسية في العالم ما سيساعد على التخلي عن أكوام الورق التي لا تزال تهيمن على مشهد الواجبات المنزلية.
 
وأعلنت عملاقة شركة البرمجيات على الإنترنت خدمة جديدة تسمّى "غوغل كلاسروم" منصّة جديدة لمساعدة المعلمين والطلاب على تنظيم مهامهم باستخدام بريد غوغل الإلكتروني، ومحرّر مستندات، وميزات صوتية، ومحرّك جديد.
 
ومن الممكن أن تكون المبادرة صفقة رابحة بالنسبة لـ "غوغل"، وستكون منصّة مجانية للمستخدمين ولن تحتوي على إعلانات.
 
ولكن في حال اعتمادها على نطاق واسع في المدارس في جميع أنحاء العالم، فإن ذلك سينطوي على إمكانية دمج مليارات الطلاب والمعلمين في النظام الإيكولوجي لــ "غوغل" ما يجعلهم عملاء معتبرين للشركة في المستقبل.
 
وتقوم منصّة "غوغل كلاسروم" على أساس "مبدأ ضرورة أن تكون الأدوات التعليمية بسيطة وسهلة الاستخدام، وتهدف إلى إعطاء المعلمين المزيد من الوقت للتعليم والطلاب المزيد من الوقت للتعلم"، حسبما كتب زاك يسكل مدير مشروع منصة "كلاسروم"، في مدونة في وقت متأخر الخميس.
 
وهذا فيديو توضيحي يشرح ما هي خدمة "غوغل كلاسروم".
 

​​
وحتى الآن، يسمح فقط لعدد قليل من المدارس بالوصول إلى المنصّة المجانية، التي تهدف إلى تمكين المعلمين من وضع الواجبات المدرسية ومتابعتها وجمعها دون استخدام الأوراق، وتحسين الاتصالات والمساعدة في الإبقاء على جميع الأطراف في العملية منظمين عن طريق إنشاء مجلدات لكل واجب مدرسي تلقائياً.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية