المنتخب العراقي
المنتخب العراقي

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم الثلاثاء عن موافقة مجلس الوزراء العراقي على المشاركة في خليجي 22 في المملكة العربية السعودية.

وذكر نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم شرار حيدر أن وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر أبلغ الاتحاد موافقة مجلس الوزراء على المشاركة في المنافسة الخليجية.

وكانت الحكومة العراقية قد أبدت عدم رغبتها بمشاركة المنتخب العراقي في خليجي 22 بسبب نقل هذا النسخة من البطولة من البصرة إلى مدينة جدة قبل أن تنقل إلى الرياض في وقت سابق.

واعتبر حيدر هذه الخطوة تأكيدا على حرص الحكومة العراقية على تواجد الرياضيين العراقيين في كل المحافل الإقليمية والعربية والدولية، مشيدا بقرار مجلس الوزراء العراقي.

وكان من المفترض أن تقام خليجي 22 في مدينة البصرة إلا أن عدم اكتمال منشآتها وبناها التحتية وبما ينسجم مع مكانة وأهمية هذه البطولة تقرر نقلها إلى السعودية.

وهذه بعض التغريدات حول إعلان العراق مشاركته في خليجي 22:
​​
​​
​​
المصدر: وكالات

جانب من العاصمة السعودية الرياض
جانب من العاصمة السعودية الرياض

تقرر نقل منافسات كأس الخليج العربي المقبلة "خليجي 22" إلى العاصمة السعودية الرياض بدلا من جدة.
 
وقال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم طلال الفهد عقب اختتام المؤتمر العام غير العادي لرؤساء الاتحادات المشاركة في البطولة في الرياض، أن نقلها من جدة جاء بعد أن تأكدت لجان التفتيش المعنية بصلاحية المنشآت التي ستستضيف المباريات.
 
وجرى نقل البطولة المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في بادئ الأمر من البصرة في العراق نظرا لعدم اكتمال أعمال بناء المنشآت وعدم وجود بنى تحتية متكاملة.
 
وأشار الفهد، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية، إلى أنه تمت الموافقة على أن يكون هناك فارق زمني بين كأس الخليج وكأس آسيا خلال السنوات المقبلة لا يقل عن عام كامل على أقل تقدير، وبالتالي ستنظم بطولة كأس الخليج الـ23 في كانون الأول/ديسمبر 2015  أو كانون الثاني/يناير 2016، لمنع حدوث تضارب في مواعيد البطولتين، علما بأن كأس آسيا تقام مرة كل أربع سنوات فيما تنظم كأس الخليج مرة كل عامين.
 
المصدر: وكالة الأنباء الكويتية