المنتخب الفلسطيني
المنتخب الفلسطيني

ارتقى المنتخب الفلسطيني لكرة القدم 71 مركزا ليصبح في المركز الـ 94 لائحة التصنيف العالمي الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس، كما ارتقى المنتخب الجزائري ليحتل المرتبة الـ 22 ليتصدر بذلك المنتخبات العربية والإفريقية.

ويأتي تألق المنتخب الفلسطيني في التصنيف بعد أن فاز بأربع مباريات وتعادل في واحدة في طريقه إلى التتويج بكأس التحدي والتأهل لأول مرة إلى نهائيات كأس آسيا 2015 التي تستضيفها استراليا في كانون الثاني/يناير المقبل.

وبهذا المركز يحقق المنتخب الفلسطيني أفضل مركز له على الإطلاق في ترتيب الفيفا.

وحل المنتخب الجزائري في المركز الـ 22 بعد أن احتل المركز الـ 25 في التصنيف الأخير، بعد تسجيله ثلاثة انتصارات متتالية أمام كل من سلوفينيا وأرمينيا ورومانيا، خلال الاستعدادات لمونديال البرازيل.

​​​​وهذه بعض التغريدات حول ترتيب المنتخب الفلسطيني:
​​​​
​​
وتراجع المنتخب المصري بـ 12 درجة ليحتل الـ 36 عالميا، ويسجل أكبر تراجع في النقاط (- 83)، ثم يليه المنتخب التونسي في المرتبة الـ 48، ثم الأردن (63) وليبيا (64).

عالميا ارتقى المنتخب البرازيلي إلى المركز الثالث على بعد أن كان في المركز الرابع، وذلك قبل أيام معدودة على استضافته للمونديال.

وانضم المنتخب الإنكليزي إلى نادي العشرة الأوائل بصعوده من المركز الحادي عشر إلى العاشر، فيما تراجعت كولومبيا من المركز الخامس إلى الثامن لمصلحة الأرجنتين وسويسرا اللتين أصبحتا في المركزين الخامس والسادس أمام الأوروغواي التي تراجعت مركزا واحدا.

وأخذ تصنيف هذا الشهر بالاعتبار نتائج 112 مباراة دولية من بينها 67 مباراة ودية بجانب تصفيات قارية في إفريقيا (26 مباراة)، وآسيا (16)، وأميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (3) لعبت حتى 30 مايو/أيار.

وبقيت إسبانيا حاملة اللقب العالمي وبطلة اوروبا في صدارة التصنيف أمام المانيا.


 
 
المصدر: وكالات

المنتخب الفلسطيني
المنتخب الفلسطيني

خاض المنتخب الفلسطيني في إحدى أهم المباريات في تاريخه وانتصر على نظيره الفلبيني في نهائي كأس التحدي ليتأهل لأول مرة إلى كأس آسيا أستراليا 2015.

وجاء الإنجاز الفلسطيني من خلال هدف اللاعب أشرف نعمان في الدقيقة 13 من الشوط الثاني للمباراة.
 
وبلغ المنتخب الفلسطيني المصنف 165 عالميا في ترتيب فيفا دور النهاية بعد فوزه على أفغانستان( 2-صفر.

ومنذ بداية المباراة التي  أقيمت في ملعب بجزر المالديف اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعية بتعليقات المشجعين الفلسطينيين الذي أنشأوا هاشتاغ على تويتر باسم #فلسطين_قد_ التحدي.

وهذه بعض التغريدات حول الحدث الرياضي:

​​
​​
​​
​​
​​
وسيلعب المنتخب الفسطيني بطل كأس التحدي ضمن المجموعة الآسيوية الرابعة إلى جانب اليابان والأردن والعراق.

المصدر:  وكالات