التصويت لصالح قطر لاحتضان كأس العالم 2022-أرشيف
التصويت لصالح قطر لاحتضان كأس العالم 2022-أرشيف

ألمح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الخميس إلى أن بلاده مستعدة لاستضافة مونديال 2022 لكرة القدم في حال فقدته قطر بعد الاتهامات بالفساد.
 
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أعلن أنه سينهي حتى 9 حزيران/يونيو تحقيقه حول منح تنظيم مونديالي 2018 إلى روسيا و2022 إلى قطر المثير للجدل.
 
وقال كاميرون ردا على سؤال خلال مؤتمر صحافي في أعقاب قمة مجموعة السبع في بروكسل "يجب أن نترك التحقيق يأخذ مجراه، لكن إنكلترا هي بلد كرة القدم كما أنها بلد المنشأ للعديد من الرياضات مثل كرة المضرب والركبي والغولف والتزلج وكرة الطاولة والكريكت".
 
وكانت صحيفة صنداي تايمز البريطانية أكدت أن الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، القطري محمد بن همام دفع أكثر من خمسة ملايين دولار في 2010 من أجل الحصول على دعم عدد من أعضاء اللجنة للفيفا لملف ترشيح قطر، لكن الأخيرة نفت هذا الأمر.
 
وأثار اختيار قطر جدلا حول تنظيم العرس الكروي في الصيف حيث تصل الحرارة إلى 50 درجة، واعتبر رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر أن إسناد التنظيم لقطر كان "خطأ" مشيرا إلى احتمال إقامة البطولة في الشتاء.
 
يذكر أن إنكلترا استضافت كأس العالم مرة واحدة عام 1966 وأحرزت اللقب الوحيد في تاريخها.

 
المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.