نبيل بن طالب يحتفل بتسجيله الهدف الثاني
نبيل بن طالب يحتفل بتسجيله الهدف الثاني

تأهلت الجزائر الثلاثاء إلى ربع نهائي كأس الأمم الافريقية لكرة القدم المقامة في غينيا الاستوائية بفوزها على السنغال بهدفين نظيفين في مالابو ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل هدفي المباراة كل من رياض محرز في الدقيقة 11 من الشوط الأول ونبيل بن طالب في الدقيقة 82 من الشوط الثاني.

ورفعت الجزائر رصيدها إلى ست نقاط بعد فوزها على جنوب افريقيا بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الأولى، ثم خسرت بشكل مفاجئ أمام غانا بهدف نظيف في المباراة الثانية.

وعن نفس المجموعة، تأهلت غانا إلى الدور ربع النهائي بعد فوزها على جنوب افريقيا بهدفين لهدف الثلاثاء في مونغومو في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل جون بوي (73) واندريه اييو (83) هدفي غانا، وماندلا ماسانغو (17) هدف جنوب افريقيا.

ورفعت غانا رصيدها إلى ست نقاط مقابل نقطة واحدة لجنوب افريقيا التي أقصيت رفقة السنغال.

المصدر: وكالات

المنتخب الجزائري
المنتخب الجزائري

لم يشهد التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس أي تغيير على مراكز الصدارة.

فقد بقي أصحاب المراكز الـ 45 الأولى في مواقعهم في ظل انحسار عدد المباريات الدولية التي أقيمت في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وحافظت ألمانيا، بطلة العالم، على الصدارة متقدمة على الأرجنتين وصيفتها في مونديال 2014، تبعتها منتخبات كولومبيا وبلجيكا وهولندا والبرازيل والبرتغال وفرنسا وإسبانيا والأوروغواي، وبقيت إيطاليا في المركز 11 أمام سويسرا وانكلترا.

وأشار الاتحاد الدولي إلى أن عام 2014 شهد إقامة 845  مباراة دولية، وهو رقم لم يتحقق سابقا في سنة تشهد إقامة كأس العالم.

وتقدمت الجزائر المنتخبات العربية والإفريقية باحتلالها المركز الثامن عشر، وجاءت تونس ثانية عربيا باحتلالها المركز الثاني والعشرين، فيما بقيت مصر في المركز الـ 60.

خليجيا، احتلت قطر بطلة "خليجي 22"، المركز الأول بحلولها في المركز 92 في التصنيف، وتقدمت على عمان (93) والسعودية (102) والبحرين (110)، فيما هبطت الكويت مرتبة وباتت في المركز 125.

المصدر: وكالات