فرحة لاعبي سانت اتيان بعد تسجيل هدف التعادل
فرحة لاعبي سانت اتيان بعد تسجيل هدف التعادل

بات سانت اتيان أول المتاهلين إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم بتغلبه بشق النفس على مضيفه بولوني من الدرجة الوطنية 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله الثلاثاء على ملعب التحرير في الدور ربع النهائي.

وافتتح بولوني التسجيل عبر انطوني سوبيرفي في الدقيقة 80 من ركلة جزاء، وأدرك بنجامين كورنييه التعادل بعد 5 دقائق بضربة رأسية من مسافة قريبة.

وكان بولوني في طريقه إلى تفجير المفاجأة وإزاحة سانت اتيان كونه بعد أن حصل على الأفضلية في ركلات الترجيح عندما تصدى حارس مرماه جودي فيفايني للركلة الثانية التي سددها لويك بيران، لكن بايدي ديا وكزافييه ميرسييه أهدرا الركلتين الرابعة والخامسة.

ويلعب الاربعاء باريس سان جرمان مع موناكو، على أن يختتم الدور ربع النهائي الخميس بمبارتي كونكارنو من الهواة مع غانغان حامل اللقب، وبريست من الدرجة الثانية مع أوكسير من الدرجة ذاتها.

وكان غانغان قد أحرز لقب الموسم الماضي بتغلبه على رين بهدفين نظيفين في النهائي.

المصدر: وكالات

لاعب المنتخب الجزائري ياسين براهيمي
لاعب المنتخب الجزائري ياسين براهيمي

على خلفية الأحداث الأخيرة في العاصمة الفرنسية باريس والتي أدت إلى مقتل العديد من رسامي مجلة "شارلي إيبدو"، دعا الدولي الجزائري ياسين براهيمي إلى التسامح وقبول الآخر .

وقال براهيمي نجم نادي بورتو البرتغالي "الشيء الوحيد الذي أريده هو السلم، فقط الهدوء يمكن أن يجعل الأشياء تتقدم" .

وأضاف "أرغب حقا في أن تعيش جميع الأقليات بفرنسا مع بعضها البعض في سلم".

وكانت الحادثة قد أثارت الكثير من المخاوف حول إمكانية إثارة النعرات العرقية في فرنسا خاصة ضد العرب والمسلمين .

ويعد براهيمي أحد صانعي ألعاب كرة القدم الجزائرية، بعد المستوى الكبير الذي قدمه مع منتخب "محاربو الصحراء" خلال عام 2014 والذي توجه بالتأهل للدور الثاني من مونديال كأس العالم بالبرازيل، وتألق أيضا مع فريقه في الدوري البرتغالي ودوري أبطال أوربا.

وتوج ياسين براهيمي مسيرته المتألقة بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب جزائري في 2014.

المصدر: وكالات