داعش استغل الإنترنت لتجنيد الشباب
داعش استغل الإنترنت لتجنيد الشباب

تناولت آخر حلقات برنامج "دردش تاغ"، الذي يبث كل سبت على قناة الحرة، موضوع تجنيد الشباب لصالح داعش عبر الإنترنت، اذ أن آلاف الشباب يتوجهون إلى سورية والعراق للقتال تحت راية تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

ما يثير قلق العالم بأجمعه هي الأدوات الجديدة التي يستخدمها تنظيم الدولة الإسلامية داعش للوصول إلى الشباب حول العالم. فحسب تقارير متخصصة، لدى داعش القدرة على غسل عقول الشباب وتوجيهها لينتهي بهم المطاف وهم في صفوف هذا التنظيم المتشدد، وتؤكد آخر الإحصاءات، انتساب أكثر من 3400 شاب لهذا التنظيم شهريا.

وأبرز تقرير بث خلال الحلقة أن حركات التشدد في الوقت الراهن تأتي نتيجة استخدام عناصر داعش للفضاء الإلكتروني الذي يوصله إلى ملايين الشباب.

ويسعى تنظيم الدولة الإسلامية إلى تكثيف تواجده الإلكتروني، حيث يُقدر أنه هناك أكثر من 90 ألف حساب لهم على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك وتويتر.

وصرحت المتحدثة باسم وزارة خارجية للولايات المتحدة، جنيفر ساكي، إنه يوجد ما يقارب الـ90 ألف تغريدة عنهم في اليوم.

​​

​​​​

​​​​

​​​​

 

هل يكفي إغلاق حسابات التواصل الاجتماعي التي تروج لداعش أم يجب اتخاذ خطوات أخرى؟ #داعش #دردش_تاغ

Posted by Dardeshtag on Thursday, September 3, 2015

​​

شاهد الحلقة 18 من برنامج "دردش تاغ": 

​​

المصدر: قناة الحرة

التحرش بالأطفال تجربة مؤلمة تظل آثارها ماثلة لسنوات
التحرش بالأطفال تجربة مؤلمة تظل آثارها ماثلة لسنوات

تناولت آخر حلقات برنامج "دردش تاغ"، الذي يبث كل سبت على قناة الحرة، موضوع التحرش بالأطفال، اذ يعتبر من المشاكل الحقيقية والمؤلمة التي تحدث في المجتمع ولا تقتصر سلبيات وانتكاسات هذا الفعل على وقته الراهن بل تتعداه إلى سنوات قادمة وقد لا تفارق من تعرض لها.

ووفقا للتقارير فإن الأرقام التي يتم التصريح بها هي أرقام بعيدة كل البعد عن الواقع بسبب الخجل من الحديث عن التعرض للتحرش.

ويعتبر العدد اليوم أكبر بكثير إلا أن نسبة التبليغ اليوم أقل بكثير بسبب غياب سلطة الدولة السورية على الكثير من المناطق التي يشتعل فيها النزاع.

وأبرز تقرير بث خلال الحلقة أنه في منطقة الخليج، وتحديدا في السعودية، أظهرت إحصائية صادرة عن وزارة العدل أن المحاكم سجلت 3146 حالة تحرش جنسي بأطفال هذا العام فقط!

وفي المغرب ووفقا لآخر التقارير فإنه كل يوم يتعرض 7 أطفال للاعتداء. وحتى اللحظة لا يوجد مركز واحد لإعادة تأهيل هؤلاء الأطفال، بينما في تونس يحكم على الجاني الذي يعتدي على كل من هم دون ال17 عاما بالسجن المؤبد أو بغرامة مالية عالية.

​​​​

​​​​

​​​​

​​​​

 

ما هي أسباب التحرش بالأطفال؟#دردش_تاغ #التحرش_بالأطفال

Posted by Dardeshtag on Monday, August 24, 2015

​​​​

 

ما هو أثر التحرش على الطفل في المستقبل؟#دردش_تاغ #التحرش_بالأطفال

Posted by Dardeshtag on Tuesday, August 25, 2015

​​

شاهد الحلقة 17 من برنامج "دردش تاغ": 

​​

المصدر: قناة الحرة