الشارع السوداني يتخوف من زيادة أسعار السلع
الشارع السوداني يتخوف من زيادة أسعار السلع

تبحث الحكومة السودانية عن أي وسيلة ممكنة لإنقاذ اقتصادها من الانهيار.

ويقول خبراء اقتصاديون إن الحكومة قررت رفع ما تبقى من دعم لأهم السلع كالوقود والقمح والكهرباء.

وتعتبر المعارضة في البلاد أن سياسات الحكومة المتبعة لم تعالج مشكلة الاقتصاد، ولم تعط نتائج إيجابية على مشهد الحياة العامة وتخفيف وطأة معاناة الناس.

ويبدي الشارع السوداني هواجس من رفع الحكومة الدعم عن السلع الأساسية، معربا عن رفضه لهذه الخطوة.

وأحدث هذا الإعلان حراكا داخل الأوساط السودانية، في ظل المخاوف من أن يؤدي رفع الدعم إلى زيادة جديدة في أسعار السلع الاستهلاكية.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "الحرة" في الخرطوم عبد الباقي العوض:

 

​​

المصدر: قناة الحرة

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.