طالب لجوء عراقي في بروكسل
طالب لجوء عراقي في بروكسل

بعد رحلة شاقة، وصل مهاجرون من جنسيات مختلفة إلى أوروبا وتحديدا إلى بروكسل، وتمركزوا أمام مكتب إدارة الهجرة واللجوء.

وفي حين تطلع كثير من اللاجئين للحصول على الأمن والاستقرار ومستقبل أفضل، وصف البعض منهم أن ما يحدث لهم هو معاناة جديدة.

وأكدت السلطات البلجيكية استمرار تدفق المهاجرين، وأشارت إلى أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في أعداد الأفغان من طالبي اللجوء مقارنة بالعراقيين أو السوريين.

ويتزامن ذلك مع تحرك أوروبي في تشديد المراقبة والإجراءات الأمنية لمواجهة أزمة الهجرة واللاجئين، إضافة إلى توصل الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق مع تركيا للتعاون والعمل المشترك في هذا الصدد.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "الحرة" في بروكسل عبدالله مصطفى:

​​

المصدر: قناة الحرة 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.