قالت دار الإفتاء الليبية، أعلى سلطة دينية في البلاد، الأحد إن توقيع ليبيين اتفاق السلام برعاية الأمم المتحدة في المغرب، أمر "غير معتد به شرعا"، مشيرة إلى أن الموقعين لا يملكون "ولاية شرعية" وليسوا مخولين التوقيع.

وقال مجلس البحوث والدراسات الشرعية التابع لدار الإفتاء في بيان نشره على موقع فيسبوك إن "من حضر من غير أعضاء المؤتمر والبرلمان، ليست لهم ولاية أصلا، فلا يمثلون أحدا شرعا".

ووقع في مدينة الصخيرات المغربية الخميس سياسيون ليبيون وممثلون للمجتمع المدني وأعضاء في برلماني طرابلس وطبرق اتفاقا سياسيا ينص على تشكيل حكومة وحدة وطنية.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.