ألغيت عقوبة الإعدام الصادرة بحق محمد علي طاهري وهو مؤسس حركة دينية في إيران وأحيل ملفه على محكمة البداية، بحسب ما أعلن الاثنين محاميه لوكالة فارس للأنباء.

وقال محمود علي زاده طبطبائي "توجهت إلى المحكمة اليوم وقيل لي إن الحكم ألغي"، مضيفا "أحيل الملف على محكمة البداية التي ستصدر حكمها مجددا".

وكان طاهري أسس حركة دينية اسمها "الحلقة الروحانية" ومارس الطب البديل. وبعد اعتقاله لفترة وجيزة في 2010 تم توقيفه في أيار/ مايو 2011 ووضع في الحبس الانفرادي. وفي حزيران/ يونيو، حكم عليه بالإعدام بتهمة "إهانة القيم الدينية" و"الإفساد في الأرض".

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.