فرقت الشرطة التركية بعنف الثلاثاء تظاهرة شارك فيها الآلاف في دياربكر احتجاجا على فرض حظر للتجول في المدينة، وفق ما نقل مراسل وكالة الصحافة الفرنسية.

وحاول المتظاهرون، وبينهم نواب معارضون، الوصول إلى منطقة سور التي تشهد معارك عنيفة بين قوى الأمن التركية والمتمردين الأكراد، لكن حاجزا للشرطة منعهم من التقدم.

وتشن قوى الأمن التركية منذ أسبوع أهم عملياتها في السنوات الأخيرة لطرد الشباب من أنصار حزب العمال الكردستاني من عدة مدن في جنوب شرق البلاد حيث الأكثرية كردية.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.