واصلت القوات الأفغانية الأربعاء معاركها ضد مقاتلي حركة طالبان الذين اجتاحوا منطقة سانجين في إقليم هلمند الجنوبي هذا الأسبوع، بعدما وصلت تعزيزات ومستشارون عسكريون من حلف شمال الأطلسي إلى هناك في محاولة لمنع سقوط منطقة أخرى في أيدي المتشددين.

وقال معصوم ستانكزاي القائم بأعمال وزير الدفاع الأفغاني، إن القتال مستمر في سانجين حيث يحاصر المتشددون القوات الحكومية بعد سيطرتهم على معظم الإقليم بما في ذلك الطرق التي تستخدم لإرسال الإمداد والتعزيزات.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.