جانب من ندوة لمعهد أديان
جانب من ندوة لمعهد أديان

اتخذ الخطاب الديني خلال السنوات الأخيرة منحى متشددا مع انتشار الحركات الإسلامية المتطرفة. لم يتأخر الأمر ليتحول هذا الخطاب إلى عنف مسلح على خلفية مذهبية بين أبناء الدين الواحد، كانت بعض المدن اللبنانية مسرحا له.

ولمواجهة هذا المد المتشدد، سعت مبادرة لـ"معهد أديان" لفتح النقاش حول هذه القضية وعقد ندوة لمحاولة التصدي للتعصب وتخفيف الاحتقان المذهبي.

المتحدثون أشاروا إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بات "شماعة" لتمرير العنف والعنف المضاد، وإلى أن ظهور حركات التطرف يهدف إلى تشويه سمعة الإسلام.

 

مزيد من التفاصيل في التقرير التالي لقناة "الحرة":

​​

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.