جان من نقاش الحلقة
جان من نقاش الحلقة

نفى الكاتب الصحافي السعودي محمد الساعد في تصريح خاص لبرنامج "عين على الديموقراطية" أن تكون السعودية قد طردت أي لبناني بتهمة الانتماء إلى "حزب الله"، وقال إن الكلام عن نية السعودية طرد مئات اللبنانيين مجرد شائعات صحافية.

و عرض رئيس رابطة المبعدين اللبنانيين من الإمارات حسّان عليّان تجربته على مدى 27 عاما في الإمارات من دون ارتكاب أي مخالفة، متسائلاً عن أسباب إبعاده من البلد الذي أفنى فيه أكثر من نصف عمره.

وتوجه عليّان إلى السلطات الإماراتية بالسؤال عن أسباب طرده من البلد من غير أن يتاح له حق الدفاع عن نفسه.

وعرض اللبناني جهاد معنّى تجربة مشابهة، فقد طرد من الإمارات بعد فتح شركة استيراد كلفته ملايين الدولارات، على حد قوله.

واعتبر الكاتب الصحافي سعود السبيعي أن طرد لبنانيين وعراقيين من الكويت بتهمة الانتماء إلى "حزب الله" هو قرار إداري يعود إلى أمن الدولة، وهو يدخل ضمن الإجراءات التي تتخذها الدول لأسباب أمنية.

تابع الحلقة كاملة من قناة "الحرة": 

​​

المصدر: قناة الحرة

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.