أحد عمال معمل طابوق النهروان شرقي بغداد
أحد عمال معمل طابوق النهروان شرقي بغداد

بين مخاطر العمل ولهيب حرارة أفران الطابوق، يعيش مئات بينهم نساء وأطفال داخل غرف مغلقة لنقل الطابوق الساخن إلى أماكن تجهيزه وبيعه للمواطنين.

ويعمل هؤلاء بأجرة يومية، من دون راتب تقاعدي أو ضمان اجتماعي أو تأمين صحي يضمن علاجهم عند التعرض لإصابة خلال العمل؛ يعملون فقط من أجل لقمة العيش.

مصنع الطابوق-أرشيف

​​

يقول أحد العاملين في مصنع طابوق في الديوانية إلى الجنوب من العاصمة العراقية بغداد، إنهم يعيشون من دون أي ضمانات مستقبلية، عكس موظفي الدولة.

وحملت لجنة حقوق الإنسان في مجلس محافظة الديوانية، وزارة الشؤون الاجتماعية مسؤولية ما يتعرض له العاملون في مصانع الطابوق.

مصنع طابوق-أرشيف

​​

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في الديوانية حيدر الساعدي:

​​

المصدر: "راديو سوا"

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.