الصحافيان عمرو بدر ومحمود السقا
الصحافيان عمرو بدر ومحمود السقا

أفادت وسائل إعلام مصرية بأن قاضي تحقيق نيابة شبرا الخيمة قرر السبت تجديد حبس الصحافيين عمرو بدر ومحمود السقا، 15 يوما على ذمة التحقيقات، في قضية اتهامهما بالتحريض ضد مؤسسات الدولة والدعوة للتظاهر.

​​وبدأت الأزمة عندما داهمت الشرطة المصرية مقر نقابة الصحافيين وسط القاهرة، وقبضت على الصحافيين المعارضين عمرو بدر ومحمود السقا.

ثم صدر قرار بحبسهما احتياطيا 15 يوما على ذمة تحقيقات حول مخالفتهما قانون التظاهر.​

وتفاعل مغردون مصريون مع خبر تجديد حبس الصحافيين المصريين عبر إطلاق هاشتاغين #عمرو_بدر و #محمود_السقا:

​​

​​​​

​​​​​​

​​

المصدر: وسائل إعلام مصرية

 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.