مصريون يرفعون عبارة "عواد باع أرضه" للتنديد بمنح جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.
مصريون يعارضون منح جزيرتي تيران وصنافير للسعودية

قالت جريدة الأهرام المصرية السبت إن قاضي المعارضات بمحكمة شرق القاهرة قرر إخلاء سبيل حبس الناشط الحقوقي مينا ثابت، مدير ملف الأقليات بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه.

واتهم ثابت بنشر أخبار كاذبة بشأن اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

وقررت النيابة العامة استئناف قرار إخلاء سبيل الناشط الحقوقي.

ووجهت لثابت عدة تهم من بينها تهمة قلب نظام الحكم والتحريض على العنف، والانضمام إلى جماعة إرهابية.

​​وحظي خبر إطلاق سراح مينا ثابت بمتابعة مغردين على موقع تويتر:

​​​​

​​وألقت الشرطة المصرية القبض على أكثر من 200 ناشط احتجوا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، التي نقلت بموجبها سيادة جزيرتي تيران وصنافير في مدخل خليج العقبة إلى المملكة.

ووجهت لهم النيابة العامة تهم التظاهر من دون إذن والتجمهر وبث دعاية من شأنها تكدير السلم والأمن العام.

 

المصدر: وسائل إعلام مصرية

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.