صورة من فيديو ساخر نشره الشبان الستة
صورة من فيديو ساخر نشره الشبان الستة

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية الخميس إن على السلطات المصرية وقف التحقيق مع ستة شبان يتابعون بسبب نشر فيديو ساخر ينتقد سياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ودعت المنظمة سلطات القاهرة إلى إطلاق سراح أربعة من الشبان محتجزين حاليا في قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة، معتبرة أن التحقيق "يستند كلّيا على مقاطع فيديو ساخرة نشروها وينتهك الحق في حرية التعبير".

تغريدة لمنظمة هيومن رايتس ووتش حول القضية:

​​

​​​​

​​​​

​​

ويواجه المحتجزون الأربعة تهمة "التحريض على التظاهر واستخدام المنصات الإلكترونية لإهانة مؤسسات الدولة"، وهي التهمة نفسها التي وجهت إلى عضو خامس من الفرقة قبل أن يطلق سراحه بكفالة، بينما يتم التحقيق مع العضو السادس من فرقة "أطفال شوارع" في حالة سراح.

واعتقل الخمسة بين الثامن والـ 10 من الشهر الماضي، وفي الـ 18 من الشهر الجاري أمرت النيابة العامة بتمديد احتجاز أربعة منهم لمدة 15 يوما إضافيا على ذمة التحقيق.

 

المصدر: منظمة هيومن رايتس ووتش/ وسائل إعلام مصرية 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.