إبراهيم المعمري
إبراهيم المعمري | Source: Courtesy Image

نددت منظمة مراسلون بلا حدود الثلاثاء باعتقال السلطات العمانية محررا صحافيا بسبب مقال تضمن اتهاما لمسؤولين باستغلال نفوذ السلطة.

واعتقل محرر صحيفة الزمن إبراهيم المعمري في 28 تموز/يوليو الماضي بعد يومين من نشر مقال زعم فيه أن مسؤولين حكوميين حاولوا الضغط على السلطات القضائية لتغيير حكم صدر في 2015 في قضية إرث لمصلحة شخصيات نافذة.

ودعت مديرة فرع المنظمة في الشرق الأوسط ألكسندرا الخازن إلى "فتح تحقيق مستقل ومحايد والإفراج الفوري عن المعمري".

وأوضحت المتحدثة أن اعتقال السلطات العمانية للمعمري يبعث "برسالة سلبية حول حرية الصحافة في البلاد".

واستنكرت لجنة حماية الصحافيين الأربعاء اعتقال المعمري، قائلة إن "عمان تحاول تقديم نفسها على أنها تحل المشاكل في المنطقة، لكن من خلال توقيف الصحافيين تصبح جزءا منها".

المصدر: مراسلون بلا حدود / لجنة حماية الصحافيين

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.