محطة قطارات في الصين- أرشيف
محطة قطارات في الصين- أرشيف

أصدرت الشرطة الصينية تعليمات للفنادق السياحية برفض الزائرين القادمين من خمس دول ذات أغلبية مسلمة، حسبما أفادت به صحيفة الإندبندنت البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن إدارات فنادق بمدينة غزانزو الواقعة جنوب الصين، القول إنها تلقت إخطارات من الشرطة "تأمرهم" برفض الزوار القادمين من سورية والعراق وتركيا وأفغانستان وباكستان.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن موظفين في بعض تلك الفنادق القول إن "الحظر" سيستمر حتى بداية أيلول/سبتمبر المقبل، مشيرين إلى أن الشرطة لم تذكر أسبابا لقرارها هذا.

ولم يطبق هذا الحظر على الفنادق الفخمة التي تنتمي إلى مجموعات دولية أو محلية.

ويتزامن هذا القرار مع عقد قمة مجموعة الـ20 في مدينة هانغتشو في الرابع والخامس من أيلول/سبتمبر.

وتكهنت وسائل إعلام صينية بأن يرجع سبب المنع إلى إجراءات أمنية تتعلق بالقمة، إذ تخشى السلطات وقوع "هجمات إرهابية ينفذها متشددون إسلاميون" أثناء المناسبة التي سيحضرها أبرز قادة العالم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ إنه "لم يكن على دراية" بوجود قيود على الإقامة بفنادق مدينة غزانزو.

المصدر: الإندبندنت

نشرت مؤسسة "نيو ورلد ويلث" New World Wealth تقريرها السنوي الخاص بأغنى الدول في العالم حسب الثروة الخاصة لكل فرد.

واعتبرت هذه المؤسسة أن إجمالي الثروة الفردية هي الثروة الخاصة بالأشخاص في كل دولة، والمقصود بالثروة هي الممتلكات الفردية التي تشمل العقارات، السيولة النقدية، والمصالح التجارية.

ومن الملاحظ أن هذه القائمة لم تضم أي دولة عربية.

 وهنا ترتيب أغنى 10 دول في العالم:

10- إيطاليا:

تقدر الثروة الإجمالية في إيطاليا بـ 4400 مليار دولار، وتمتلك إيطاليا بنية تحتية متطورة وحصة مرتفعة من نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي.

وإيطاليا عضو في مجموعة الدول الثماني الصناعية الكبرى والاتحاد الأوروبي .

روما

​​

9- أستراليا

الثروة الإجمالية في أستراليا تقدر بـ 4500 مليار دولار، ويمتلك هذا البلد سوقا اقتصاديا ذا إنتاج محلي مرتفع مع انخفاض معدل الفقر.

سيدني

​​

 8- كندا

يقول التقرير إن كندا تمتلك ثروة إجمالية مقدرة بـ 4700 مليار دولار، وتعد كندا واحدة من أكثر دول العالم تطوراً، إذ تمتلك اقتصادا متنوعا.

وتعتمد على مواردها الطبيعية الوفيرة، وعلى التجارة وهي عضو في مجموعة الدول الصناعية السبع.

كندا

​​

7- الهند

تصنف الهند في المركز السابع في ترتيب الدول الغنية بثروة إجمالية مقدرة بـ 5600 مليار دولار، وأصبحت الهند واحدة من أسرع اقتصادات العالم نموا، وأيضا من الدول الصناعية الجديدة.

تاج محل

​​

 6- فرنسا

رغم تراكم الديون والبطالة على فرنسا، إلا أن الثروة الإجمالية في 2016 تقدر بـ 6600 مليار دولار، وتعد خامس دولة في حقل التجارة الخارجية في العالم، وأهم صادراتها تشمل المنتجات الكيميائية والآلات والمعدات الكهربائية والسيارات.

باريس

​​

5- ألمانيا

لدى ألمانيا أكبر اقتصاد محلي في أوروبا، وساعد على ذلك العديد من العوامل أهمها الأسلوب والسمعة التي اكتسبها الألمان من حيث قدرتهم الكبيرة على إتقان العمل. وقدرت الثروة الإجمالية لهذه السنة بـ 9100 مليار دولار.

برلين

​​

4- المملكة المتحدة:

تعتبر المملكة المتحدة من الدول المتقدمة، ورغم خروجها من الفضاء الأوروبي إلا أن الثروة الإجمالية لهذا البلد تقدر بـ 9200 مليار دولار.

لندن

​​

3- اليابان

تعد اليابان من الناحية الاقتصادية واحدة من أكثر الدول تقدما في آسيا والعالم. وتتمتع العلامات التجارية اليابانية مثل تويوتا وسوني وفوجي فيلم وباناسونيك بشهرة عالمية.

وتقدر الثروة الإجمالية لليابان في 2016 بـ 15100 مليار دولار.

طوكيو

​​

2- الصين

منذ إدخال إصلاحات اقتصادية قائمة على النظام الرأسمالي سنة 1978، أصبحت الصين أسرع اقتصادات العالم نموا، إذ أصبحت أكبر دولة مصدرة في العالم وثاني أكبر مستورد للبضائع.

وقدرت الثروة الإجمالية للصين بـ 17400 مليار دولار.

شانغاي

​​

1- الولايات المتحدة الأميركية

أكبر قوة اقتصادية في العالم تبلغ الثروة الإجمالية فيها 48900 مليار دولار.

نيويورك

​​

 

المصدر: New World Wealth