ناهض حتر
ناهض حتر

أفرجت السلطات الأردنية الخميس عن الكاتب ناهض حتر الذي كان قد اعتقل منذ شهر على خلفية نشره رسما كاريكاتوريا في صفحته على موقع فيسبوك اعتبر أنه "يمس الذات الإلهية".

وقال وكالة الأنباء الأردنية "بترا" إن محكمة بداية عمان قررت الإفراج عن ناهض حتر لقاء كفالة.

وكان مدعي عام عمان قد وجه للكاتب تهمتي "إثارة النعرات المذهبية" و"إهانة المعتقد الديني" وأعلن حظر النشر في القضية عقب اعتقال حتر.

ونفى حتر في التحقيقات التهم المنسوبة إليه مؤكدا أنه غير مذنب، وفي حالة إدانة حتر قد تصل العقوبة إلى الحبس لمدة ثلاث سنوات.

وأوقف حتر في 13 آب/أغسطس الماضي عقب نشره رسما كاريكاتوريا، لم يرسمه، يسخر من المتشددين في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إعتبر مسيئا للذات الالهية.

المصدر: وكالات

أمجد قورشة
أمجد قورشة

قرر القضاء الأردني الثلاثاء الإفراج بكفالة مالية عن الداعية الإسلامي الأردني أمجد قورشة الموقوف لانتقاده مشاركة بلاده في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وقال النائب العام لمحكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري زياد العدوان، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إن المحكمة قررت إخلاء سبيل أمجد قورشة مقابل كفالة مالية قدمها محاميه.

وكان مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية قد أصدر في 14 حزيران/يونيو الماضي قرارا بتوقيف الداعية قورشة بعد نشره شريط فيديو على موقع يوتيوب ينتقد فيه مشاركة الأردن بالتحالف ضد داعش.

وبحسب العدوان فإن مدعي عام محكمة أمن الدولة وجه لقورشة تهم "القيام بأعمال من شأنها أن تعرض المملكة لخطر أعمال عدائية، والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر".

وقرر مدعي عام محكمة أمن الدولة في 28 من الشهر الماضي حظر النشر بقضية قورشة "لحين انتهاء التحقيقات في القضية".

المصدر: وكالات