سفيان الشورابى ونذير القطارى
سفيان الشورابى ونذير القطارى

جددت عدة منظمات حقوقية بينها منظمة مراسلون بلا حدود ونقابة الصحافيين التونسيين النداء إلى الحكومة التونسية والجهات الليبية لتسليط الضوء من جديد على ملف اختفاء صحافيين تونسيين في ليبيا على يد تنظيم الدولة الإسلامية داعش قبل عامين.

ودعا بيان نشر على الموقع الرسمي لمنظمة "مراسلون بلا حدود"، السلطات التونسية إلى جعل حماية الصحافيين أولوية عندها.

وشددت المنظمات الموقعة على السلطات التونسية من أجل التفعيل الفوري لعمل لجنة التحقيق المشتركة التي سبق أن أعلنتها الحكومة للتحقيق في اختفاء الصحافيين التونسيين سفيان الشورابى ونذير القطارى.

ودعت المنظمات السلطات إلى تعزيز الحماية القانونية والجسدية والسوسيوـ اقتصادية للصحافيين التونسيين، وإعطاء الأولوية لتبني قوانين تحميهم، منبهة إلى أن على تونس احترام التزاماتها الدولية فيما يتعلق بحرية الصحافة.

المصدر: مراسلون بلا حدود

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.