قالت مصادر رسمية تركية إن أنقرة سترسل الاثنين 30 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والملابس وألعاب الأطفال إلى مدينة حلب السورية تحت إشراف الأمم المتحدة، وذلك مع دخول اتفاق الهدنة الذي توصلت إليه الولايات المتحدة وروسيا حيز التنفيذ مساء.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للصحافيين في إسطنبول في أعقاب أدائه صلاة عيد الأضحى، إن الأمم المتحدة سترسل مساء الاثنين الغذاء والألعاب والملابس للمدنيين بشكل أساسي في حلب عبر ممرات محددة سلفا. وأضاف أن منظمة الهلال الأحمر التركي تعمل على الوصول إلى منطقتي الراعي وجرابلس بالتنسيق مع وكالة إدارة الكوارث التركية.

ويفترض أن يبدأ سريان تنفيذ وقف إطلاق النار في سورية في الساعة السابعة مساء بتوقيت دمشق، لمدة 48 ساعة ثم يُمدّد أسبوعا لتطبيق وقف الأعمال القتالية وتكثيف إيصال المساعدات الإنسانية، على أن تبدأ الولايات المتحدة بعد ذلك بالتنسيق مع روسيا تنفيذ ضربات جوية ضد كل من جبهة فتح الشام وتنظيم الدولة الإسلامية داعش.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.