أعضاء فريق "أطفال شوارع"
أعضاء فريق "أطفال شوارع"

أفرجت السلطات المصرية، الاثنين، عن العضو الرابع في فرقة "أطفال شوارع" محمد عادل بعد أن أطلقت سراح الثلاثة الآخرين قبل أيام، حسب ما أفاد به محامي الفرقة حازم صلاح.

واعتقل الشبان الأربعة في أيار/ مايو الماضي إثر نشرهم تسجيلا على الإنترنت يسخر من الحكومة بسبب خفض قيمة الجنيه وتنازلها عن جزيرتين للسعودية.

وقال المحامي حازم صلاح إن "أعضاء الفرقة حصلوا على إخلاء سبيل بإجراءات احترازية، أي أنهم سيتوجهون إلى قسم الشرطة مرتين في الأسبوع لمدة 45 يوما"، مشيرا إلى أنّه "لم تتم إحالة القضية بعد على محكمة".

واتهمت النيابة الشبان الأربعة، وهم محمد يحيي ومحمد الدسوقي ومحمد جبر بالإضافة إلى محمد عادل، بالترويج غير المباشر عن طريق مقطع فيديو، "لأفكار تدعو إلى ارتكاب أعمال إرهابية".
 

المصدر: وكالات

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.