طفلة لاجئة
طفلة لاجئة

ذكرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الجمعة أنها خصصت صفحة على موقعها، لتعليم الأطفال اللاجئين السوريين.

وتضم الصفحة روابط إلكترونية لعديد من الصور ومقاطع الفيديو للاستخدام الصحافي، بالإضافة إلى آخر نتائج أبحاث هيومن رايتس ووتش وإحصاءاتها وتوصياتها.​

​​

وقال الباحث في قسم حقوق الطفل في المنظمة بيل فان إسفيلد: "على زعماء العالم الالتزام بحصول جميع الأطفال اللاجئين على حقهم الأساسي في التعليم، وليس القلة المحظوظة منهم فقط. عليهم التحرك لتمكين جميع الأطفال من حقهم في التعليم".

وسيسعى الرئيس باراك أوباما خلال "قمة القادة بشأن اللاجئين" في 20 سبتمبر/أيلول 2016، إلى الحصول على تعهدات بإلحاق مليون طفل لاجئ بالمدارس.

ويوجد أكثر من 3.5 مليون طفل لاجئ خارج المدارس في جميع أنحاء العالم.

 

المصدر: هيومن رايتس ووتش

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.