عمال وافدون في السعودية (أرشيف)
عمال وافدون في السعودية (أرشيف)

أفاد مسؤول في السفارة الباكستانية في الرياض بأن مئات الباكستانيين سيغادرون السعودية هذا الأسبوع من دون أن يقبضوا رواتبهم، التي كانوا ينتظرونها منذ أشهر عدة.

وفي المحصلة، سيغادر نحو 450 باكستانيا يعملون لحساب شركة "سعودي أوجيه" للبناء.

وقال الملحق في سفارة باكستان عبد الشكور الشيخ إن الحكومة السعودية ستتولى تنظيم الرحلات للمغادرين اعتبارا من الأربعاء.

وهؤلاء جزء من أكثر من 6500 باكستاني يعملون في "سعودي أوجيه" ولم يتلقوا رواتبهم منذ تسعة أشهر على الأقل.

وكان آلاف من الهنود والفلبينيين يعملون لحساب هذه المجموعة غادروا المملكة في الأشهر الأخيرة من دون قبض رواتبهم.

وتواجه السعودية منذ عامين تراجعا كبيرا في عائداتها النفطية، الأمر الذي أثر خصوصا على قطاع البناء كون الشركات العاملة فيه متعاقدة مع جهات عامة.

 

المصدر: وكالات

سلمان بن عبد العزيز
سلمان بن عبد العزيز

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الاثنين، عددا من الأوامر الملكية بخفض رواتب ومزايا الوزراء وأعضاء مجلس الشورى وخفض مكافآت العاملين في القطاع الحكومي.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية نص الأوامر، التي شملت خفض راتب الوزير ومن في مرتبته بـ20 في المئة، وخفض مكافأة عضو مجلس الشورى 15 في المئة وخفض الإعانة السنوية التي تصرف لأعضاء المجلس لأغراض السكن بنسبة 15 في المئة.

وتضمنت أيضا خفضا نسبته 15 في المئة للمبلغ الذي يصرف لكل عضو من أعضاء المجلس عن قيمة السيارة وما تتطلّبه من قيادة وصيانة خلال فترة العضوية البالغة أربع سنوات، وخفض عدد من المكافآت والمزايا لجميع العاملين بالقطاع الحكومي من السعوديين وغير السعوديين.

وتضررت إيرادات السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم جراء هبوط أسعار الخام أكثر من النصف منذ 2014 إلى ما دون 50 دولارا للبرميل.

وسجلت المملكة عجزا في الموازنة بلغ مستوى قياسيا عند 98 مليار دولار العام الماضي.

 

 

المصدر: وكالات