محكمة في العاصمة الأردنية عمان حيث قتل الصحافي الأردني ناهض حتر
محكمة في العاصمة الأردنية عمان حيث قتل الصحافي الأردني ناهض حتر

وجهت نيابة أمن الدولة الأردنية ثلاث تهم لقاتل الكاتب الصحافي الأردني ناهض حتر، منها تهمة القتل العمد، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الأردنية الرسمية السبت.

ونقلت الوكالة عن نائب عام المحكمة العميد القاضي العسكري زياد العدوان قوله إنه "تمت إحالة المتهم الرئيسي بقضية مقتل حتر، إلى محكمة أمن الدولة للبدء بإجراء المحاكمة، وفقًا للأصول القانونية".

وأضاف أنه "تمت إحالة متهميْن اثنيْن إلى محكمة أمن الدولة أيضًا، أحدهما بائع السلاح والآخر الوسيط ببيع السلاح".

وألقي القبض على مطلق النار البالغ عمره 49 عاما في مكان الحادث.

وبحسب قانون العقوبات الأردني تصل عقوبة تهمة القتل العمد إلى الإعدام شنقا.

وقتل ناهض حتر في 25 أيلول/سبتمبر أمام قصر العدل وسط عمان عندما كان يهم بدخول المحكمة لحضور أولى جلسات محاكمته لنشره رسما كاريكاتوريا على صفحته على فيسبوك اعتبر أنه "يمس الذات الإلهية" .

لكن حتر حذف المنشور من صفحته بعد أن أكد أن الرسم "يسخر من الإرهابيين وتصورهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروجه الإرهابيون".

 

المصدر: أ ف ب

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.