فلسطينيون أمام أحد السجون الإسرائيلية
فلسطينيون أمام أحد السجون الإسرائيلية

أصدرت محكمة إسرائيلية الأحد حكما بالسجن سبعة أشهر ودفع غرامة مالية على الفيزيائي الفلسطيني عماد البرغوثي، بعد إثر إدانته بـ"التحريض" عبر وسائل الاتصال الاجتماعي.

ونقل "نادي الأسير الفلسطيني" عن مدير الوحدة القانونية المحامي جواد بولس قوله إن محكمة عوفر العسكرية أصدرت بحق البرغوثي "حكما  بالسجن الفعلي لمدة سبعة أشهر" بالإضافة إلى دفع غرامة مالية قيمتها 2000 شيكل إسرائيلي (أكثر من 500 دولار أميركي).

وفي أيار/مايو الماضي، قررت محكمة إسرائيلية إطلاق سراح البرغوثي بعد استئناف قدمه "نادي الأسير" على قرار وضعه في الاعتقال الإداري لثلاثة أشهر.

وبعدها خضع البرغوثي للتحقيق ثم وجهت إليه تهمة التحريض عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووقع عشرات من الأكاديميين وأساتذة الجامعات الفلسطينية والدولية عريضة يطالبون فيها بإطلاق سراح البرغوثي الذي يعمل أستاذا في جامعة القدس.

واعتقل البرغوثي (52 عاما) في 24 نيسان/أبريل الماضي، حيث أوضحت مصادر في نادي الأسير أن اعتقاله جاء على خلفية تعليقات نشرها على حسابه على فيسبوك.

المصدر: وكالات

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.