عنصران في الشرطة السعودية- أرشيف
عنصران في الشرطة السعودية- أرشيف

اعتقلت شرطة القصيم في السعودية رجلا ظهر في أشرطة مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يرتدي ملابس نسائية، بعد تلقي السلطات شكاوى بهذا الصدد.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن الشاب يدعى عبود بريدة، وهو "أحد مشاهير تطبيق سناب تشات"، وظهر في عدد من مقاطع الفيديو وهو يرتدي ملابس نسائية ويضع الماكياج.

وكتبت صحيفة سبق الإلكترونية أن شرطة القصيم شمال غرب الرياض، اعتقلت الشاب "بعد مطالبات مواطنين الجهات المختصة بإيقافه، نظرا لظهوره في عدد من المقاطع بشكل غير لائق وتصرفات مسيئة للذوق العام".

وذكر موقع أخبار24 السعودي أن المتحدث باسم شرطة القصيم الرائد بدر السحيباني أعلن توقيف أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي "لقيامه بنشر وإنتاج ما من شأنه المساس بالآداب العامة". وأضاف أن "الإجراءات اللازمة اتخذت" بحق الموقوف، وتم إيداعه مركز الشرطة وإبلاغ هيئة التحقيق والادعاء العام.

وهذا أحد الفيديوهات التي نشرها بريدة على مواقع التواصل.

​​

واعتقلت السلطات السعودية بداية الشهر الجاري المراهق المعروف باسم "أبو سن"  بتهمة نشر "مواد تحريضية"، بعد أن لقيت فيديوهات يتحدث فيها مع فتاة أميركية اسمها كريستينا رواجا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن شرطة مكة أوقفت 50 شخصا في 21 حزيران/ يونيو بسبب قصات شعر وملابس "خادشة للحياء"، وفق ما أفادت به وسائل إعلام سعودية.

المصدر: وكالات

 

أبو سن وكريستا
أبو سن وكريستا

لقيت مقاطع فيديو المراهق السعودي المعروف باسم "أبو سن" والأميركية كريستينا رواجا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن هذا الحال لم يدم طويلا فقد أوقفته السلطات بتهمة نشر "مواد تحريضية"، حسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية ودولية.

وحظيت فيديوهات أبو سن الذي كان يستخدم برنامج "يو ناو" للدردشة مع كريستينا على نسبة مشاهدة عالية بسبب الطريقة التي ظهر بها ومحاولتهما تجاوز حاجز اللغة، بل وطلب أبو سن الزواج من الحسناء الأميركية والاعتراف بحبه لها رغم صعوبة التواصل.

مقطع فيديو لأبو سن وكريستينا:

​​

لكن قصة الحب لم تدم طويلا، فقد أوقف أبو سن بتهمة نشر "مواد تحريضية"، حسب ما نقلته وسائل إعلام سعودية عن المتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان.

وأضاف أن الشاب السعودي أصبح "مشهورا ولفت الانتباه بشكل سلبي".

وحسب المسؤول، تم "إيداع أبو سن مركز الشرطة المختص وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لتطبيق النظام بحقه حسب الاختصاص".

وظهر أبو سن خلال مقطع فيديو أثناء عملية القبض عليه:

​​

وذكرت وكالة أسوشيتد برس الأربعاء أن أبو سن ربما "خالف" قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية الذي ينص على تجريم نشر مواد على شبكة الإنترنت "تضر بالنظام العام والقيم الدينية والأخلاقية".

وصرح المحامي عبد الرحمن اللاحم لصحيفة عكاظ أن الشاب ربما يواجه عقوبة السجن من سنة إلى ثلاث سنوات، حسب تكييف هيئة التحقيق والادعاء العام للجريمة.

ولم يتسن للوكالة الحصول على تعليق من وزارة الداخلية على الموضوع. وقالت إن اسم أبو سن الحقيقي غير معروف ويقال إن عمره 19 عاما.

وتباينت ردود الأفعال على موقع تويتر حول توقيفه:
 

 

 

 

وليست هذه المرة الأولى التي توقف فيها السلطات السعودية أحد الأشخاص على خلفية نشره وتداوله مقاطع فيديو، فقبل أكثر من عامين ألقت الشرطة القبض على شاب ظهر في مقطع خلال تجوله في شوارع العاصمة الرياض بلافتة تقول "أحضان مجانية".

 

المصدر: أسوشيتد برس/ صحف سعودية