اعتقالات سابقة لناشطين في الجزائر
اعتقالات سابقة لناشطين في الجزائر

قالت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان الاثنين إن أجهزة الأمن اعتقلت عددا من أعضاء مكتبها وناشطين شاركوا في احتجاج سلمي بولاية تيارات جنوب غرب البلاد الأحد.

وطالبت الرابطة السلطات بإخلاء سبيل الناشطين الذين تجمعوا أمام مقر بلدية زمالة الأمير عبد القادر "للتنديد بالتجاوزات التي يقوم بها رئيس البلدية" والتعبير عن مشاكل مهنية واجتماعية واقتصادية.

ونددت الرابطة بما وصفته المضايقات التي يمارسها "المسؤولون وأصحاب النفوذ بتوظيفهم للأجهزة الأمنية والعدالة للتضييق على الناشطين الذين أثبتوا وجودهم ونشاطاتهم للدفاع عن حقوق الإنسان بطرق علنية ضمن قوانين الجمهورية".

وأوفد المكتب المحلي للرابطة محاميا للدفاع عن المعتقلين الذين مثلوا أمام محكمة قصر الشلالة الاثنين في إطار التحقيق معهم.

المصدر: الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان
 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.