جانب من احتفالات يهودية في القدس
جانب من احتفالات يهودية في القدس

أفرجت قوات الأمن الفلسطينية عن أربعة فلسطينيين اعتقلتهم الأسبوع الماضي لمشاركتهم في احتفالات عيد العرش اليهودي بمستوطنة افرات جنوب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني فلسطيني اشترط عدم الكشف عن اسمه الاثنين إن الفلسطينيين أفرج عنهم بعد ثلاثة أيام من احتجازهم. وأكد المصدر أن هؤلاء استدعوا للتحقيق الخميس، من دون أن يوضح إن تم توجيه تهم إليهم.

وقال مكتب تنسيق الأنشطة الحكومية في الأراضي الفلسطينية التابع لوزارة الدفاع الإسرائيلية من جانبه إن إطلاق سراح الفلسطينيين تم بعد تدخله في القضية، حسبما أوردت صحيفة جروسليم بوست الإسرائيلية مساء الأحد.

وكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على صفحته في فيسبوك الأحد أن الأربعة "لم يقوموا بإيذاء أي أحد" بزيارتهم للمستوطنة، ودعا المجتمع الدولي إلى "العمل على المساعدة لإطلاق سراح هؤلاء الفلسطينيين الأبرياء الذين يثبت اعتقالهم مرة أخرى رفض الفلسطينيين صنع السلام".

وشارك نحو 30 فلسطينيا من بلدة الخضر وقرية وادي النيص في احتفالات عيد العرش اليهودي الأربعاء الماضي في مستوطنة افرات، حسبما أعلن أوديد رفيفي من مجلس "يشع" الاستيطاني.

المصدر: وكالات
 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.