تطبيق واتساب
تطبيق واتساب

أكد "تركي بلوكس"، وهو موقع يراقب الإنترنت أن استخدام أهم مواقع التواصل الاجتماعي توقف في تركيا، الجمعة، بعد اعتقال 11 نائبا من المناصرين للأكراد في جنوب شرق البلاد ذي الغالبية الكردية مساء الخميس. 

وأشارت تغريدة من الموقع إلى أن خدمات مواقع وتطبيقات فيسبوك، تويتر وواتساب غير متوفرة في البلاد.

وقال خبير من "تركي بلوكس"، التي تتابع خدمات الإنترنت، إنه تم إبطاء الخدمة لدرجة يتعذر استخدامها.​

تغريدة مجموعة "تركي بلوكس" على تويتر تؤكد نعطل خدمات أهم مواقع التواصل الاجتماعي:

​​​ليست المرة الأولى

وكان أردوغان قد أصدر أمراً بحجب موقع تويتر في 2014 وأثار بذلك موجة من الانتقادات

وبناء على أمر الحكومة، منعت هيئة الاتصالات متذرعة بشكاوى قضائية الوصول إلى شبكة تويتر التي بثت محادثات هاتفية مسربة لأردوغان تتهمه بـ"التورط في فضيحة فساد واسعة" آنذاك.

 

المصدر: وكالات

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.