المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال المؤتمر الصحافي في ماينس السبت
المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الثلاثاء ضرورة حظر النقاب في ألمانيا، وذلك في تصريحات لها خلال المؤتمر السنوي لحزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي الذي تنتمي إليه.

وقالت ميركل التي تسعى إلى إعادة انتخابها رئيسة للحزب "القانون ينطبق على الجميع بلا استثناء، وحقوقنا لها الأولوية قبل القوانين القبلية أو قوانين الشريعة".

وأضافت حسب ما نقلت عنها صحف ألمانية" نحن نكشف وجوهنا، النقاب ليس مناسبا ويجب حظره".

وقالت المسؤولة الألمانية إن بلادها واجهت أزمة إنسانية ضخمة بتدفق مئات الآلاف من اللاجئين، لكنها أكدت أن الكثير منهم لن يحظى بحق اللجوء.

وتواجه حملة ميركل لإعادة انتخابها لولاية رابعة مستشارة لألمانيا انتقادات بسبب ترحيبها الكبير بدخول اللاجئين إلى البلاد، في ظل مخاوف من صعوبة تأقلم هؤلاء مع الثقافة الألمانية فضلا عن مخاوف أمنية أخرى.

المصدر: بزنس إنسايدر

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.