الروهينغا
الروهينغا | Source: Courtesy Image

قال مكتب حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة الجمعة إن المنظمة الدولية تتلقى تقارير يومية عن أعمال اغتصاب وقتل لأفراد من أقلية الروهينغا المسلمة في ميانمار، على الرغم من نفي الحكومة لتلك المزاعم.

وقال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين في بيان، إن الحكومة التي تقودها الفائزة بجائزة نوبل للسلام أونج سان سو كي، اتبعت نهجا لم يدرس بعناية "أتى بنتائج عكسية" تجاه الأزمة، ما يمكن أن يسبب تداعيات خطيرة وطويلة الأمد على المنطقة بأكملها.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن 86 شخصا على الأقل قتلوا. وقدرت الأمم المتحدة عدد من فروا من أقلية الروهينغا عبر الحدود إلى بنغلادش بحوالي 27 ألفا.

المصدر: رويترز

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.