محكمة في مدينة الرياض السعودية-أرشيف
محكمة في مدينة الرياض السعودية-أرشيف

بدأت المحكمة الجزائية في السعودية الخميس محاكمة محام اتهم بنشر تغريدات "مسيئة" لرئيسي الإمارات ومصر، حسب صحف سعودية.

وقالت صحيفة الرياض إن لائحة الاتهام تتضمن "السعي لزعزعة اللحمة الوطنية... والقدح في أجهزة الدولة... بهدف تهييج وإثارة الرأي العام، والتدخل في شؤون الدول الأخرى، والتعرض بالإساءة لقادتها بإساءته لرئيس دولة مصر ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة".

وكشفت اللائحة "تورطه في إعداد وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام عبر حسابه في تويتر".

وقالت الصحيفة إن المحكمة استجابت لطلبه الحصول على مهلة للرد على التهم الموجهة إليه للدفاع عن نفسه.

ولم تكشف الصحف السعودية عن هوية المتهم أو محتوى التغريدات المنشورة.

المصدر: صحف سعودية

 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.