سيد أحمد ولد باب
سيد أحمد ولد باب

قال مدير موقع "زهرة شنقيط" الموريتاني سيد أحمد ولد باب إن موقعه يواجه "قتلا بطيئا" بفعل عملية اختراق يتعرض لها منذ عدة أشهر.

وأوضح ولد باب في حديث مع موقع "الحرة" أنه تواصل مع "الجهات الأمنية" لإنهاء هجمات القراصنة على موقعه، لكن جهوده في الحصول على مساعدة رسمية باءت بالفشل، وهو ما يجعل الموقع "يواجه قتلا بطيئا" حسب تعبيره.

وأكد الصحافي الذي يوجه من حين لآخر انتقادات للحكومة أن عناوينه الإلكترونية تعرضت للاختراق، لكنه لم يوجه أصابع الاتهام إلى أي جهة معينة.

وحاول فريق "الحرة" تصفح موقع "زهرة شنقيط"، لكن الدخول إليه غير متاح حاليا. ويجد المتصفح الرسالة التالية "الموقع الذي تحاولون تصفحه غير متوفر مؤقتا".​​

المصدر: موقع الحرة 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.