يواجه الصحافيون في سورية مخاطر عالية
يواجه الصحافيون في سورية مخاطر عالية | Source: Courtesy Image

أفادت منظمة جنوب أفريقية غير حكومية السبت بأن مسلحين مجهولين اختطفوا الثلاثاء الماضي صحافيا يعمل لحسابها في شمال غرب سورية.

وقال امتياز سليمان مؤسس المنظمة لوكالة الصحافة الفرنسية في رسالة نصية قصيرة إن "شيراز محمد (38 عاما) كان في طريقه مع شخصين من فرقنا إلى الحدود التركية لمغادرة سورية عندما اعترضته سيارتان".

وأضاف أن مسلحين خرجوا "بهدوء من السيارتين وفتحوا أبواب سيارتنا وصوبوا أسلحتهم إلى موظفينا".

وأكد سليمان أن المسلمين "أفرجوا لاحقا عن موظفينا وقالوا إنهم يريدون فقط استجواب شيراز وإنهم سيطلقون سراحه خلال يومين".

ووقعت عملية الاختطاف أمام مستشفى تابع للمنظمة في مدينة دركوش على بعد 100 كلومتر غربي حلب، حسب المنظمة.

ووصل الصحافي المختطف إلى سورية في الرابع من الشهر الجاري.

المصدر: أ ف ب 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.