إحدى محاكم برلين
إحدى محاكم برلين

قضت محكمة ألمانية لصالح معلمة مسلمة وأكدت حقها في ارتداء الحجاب خلال وجودها داخل المدرسة، وذلك بعد معركة قضائية استمرت أكثر من عام.

وجاء في قرار المحكمة الصادر الخميس أن المعلمة "تعرضت للتمييز بسبب حجابها الذي لا يشكل أي خطر على السلم في المدرسة".

وأضافت أن "التمييز لم يكن قانونيا"، وأمرت بتعويض المعلمة التي لم توظفها إحدى المدراس، مبلغ 8680 يورو.

وسبق أن خسرت السيدة دعوى قضائية السنة الماضية، بعد أن اعتبرت المدرسة أن المنع من التدريس تطبيق لقانون ألماني ينص على عدم ارتداء أعضاء الأسرة التعليمية رموزا دينية في المدارس.

لكن المحكمة الدستورية في البلاد أصدرت سنة 2015 حكما اعتبر أن قانون عدم ارتداء الرموز الدينية "غير دستوري" ما لم تشكل تلك الرموز "خطرا محددا" على السلام في المدرسة.

المصدر: وسائل إعلام ألمانية

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.