باكستانية تستعد للاحتفال بعيد الحب
باكستانية تستعد للاحتفال بعيد الحب

حظرت المحكمة العليا في إسلام أباد الاثنين الاحتفال بعيد الحب الواقع في 14 من شباط/فبراير، بعد تلقيها شكوى وصفت العيد بأنه يتخذ الحب "غطاء للترويج للانحلال الأخلاقي والعري والفحش". 

وطالبت المحكمة الصحافة الإلكترونية والمطبوعة بوقف الترويج لهذا العيد. 

واختفت مظاهر الاحتفال بعيد الحب في باكستان من المناطق المحافظة مثل مدينة بيشاور، إلا أن بعض المطاعم في العاصمة الباكستانية أرسلت رسائل نصية للإعلان عن سهرات بمناسبة العيد. 

وكان الرئيس الباكستاني ممنون حسين قد دعا العام الماضي المواطنين إلى الكف عن الاحتفال بعيد الحب، قائلا إنه لا مكان لهذه المناسبة في البلاد ذات الغالبية المسلمة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.