أعضاء من العدل والإحسان (صورة من الموقع الرسمي للجماعة)
أعضاء من العدل والإحسان (صورة من الموقع الرسمي للجماعة)

شجبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في بيان أصدرته الجمعة قرارات فصل من العمل اتخذت مؤخرا بحق موظفين مغاربة محسوبين على جماعة العدل والإحسان الإسلامية التي تعارض النظام السياسي في المغرب.

وجاء في بيان نشرته الجمعية على صفحتها الرسمية على فيسبوك أنها "تعبر عن شجبها لقرارات الإعفاء من المهام لبعض المسؤولين في قطاعات حكومية خارج الضوابط الإدارية والقانونية".​​

​​

وأشارت الجمعية إلى أن قرارات الإعفاء أخذت "طابعا تعسفيا ومريبا، لاسيما وأن المعطيات المتوفرة حتى الآن تظهر بأنها مسّت في معظمها موظفين من بين آخرين محسوبين على جماعة العدل والإحسان" المحظورة.

وأضافت الجمعية في بيانها: "اتخذ هذا المسلسل الانتقامي عدة أبعاد وأوجه، ابتداء من التضييق على كل الجمعيات التي بها أعضاء من الجماعة، مرورا بترسيب عدد من الأساتذة المتدربين، وصولا إلى قرارات الإعفاء من المسؤوليات الإدارية والتأطيرية والتربوية".

وبالتزامن مع ذلك نشرت الجماعة في صفحتها الرسمية على فيسبوك بيانا يندد بما اعتبرها  "الخروقات الأخيرة التي أقدمت عليها الدولة المغربية ضاربة عرض الحائط الدستور والقانون والحقوق البسيطة للمواطن في حرية العمل والترقي المهني".

المصدر: موقع قناة الحرة 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.