نقيب الصحافيين المصريين يحيى قلاش
نقيب الصحافيين المصريين يحيى قلاش

أرجأت محكمة مصرية السبت الحكم في قضية تقديم نقيب الصحافيين المصريين واثنين من أعضاء مجلس إدارة النقابة طعنا في حكم بحبسهم عامين لإدانتهم بـ"إيواء مطلوبين" في مقر النقابة، إلى الشهر المقبل.

وقال مسؤول قضائي إن المحكمة حددت تاريخ الـ25 من الشهر المقبل موعدا للنطق بالحكم الذي يمكن لمحكمة الاستئناف تأييده أو إلغاءه.

وأصدرت محكمة جنح في القاهرة شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي حكما بحبس النقيب يحيى قلاش وعضوي مجلس النقابة جمال عبد الرحيم وخالد البلشي بعد إدانتهم بـ"إخفاء" صحافيين مصريين مطلوبين بعد مشاركتهما في مظاهرات معارضة لاتفاق منح السعودية السيادة على جزيرتي تيران وصنافير.

ويأتي تأجيل الحكم على الصحافيين الثلاثة أياما قليلة فقط قبل انتخابات نقابة الصحافيين لاختيار نقيب والتجديد النصفي لأعضاء مجلس الإدارة.

وترشح قلاش لمنصب الأمانة العامة من جديد، وترشح عبد الرحيم والبلشي أيضا لتجديد عضويتهما.

المصدر: وكالات 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.