رسائل إلى صحافيين معتقلين
رسائل إلى صحافيين معتقلين

تظاهر نحو 50 صحافيا تركيا ونائبا عن المعارضة السبت في اسطنبول مطالبين بالإفراج عن صحافيين معتقلين، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وندد المحتجون بظروف اعتقال الصحافيين، وخصوصا أحمد سيك أحد أشهر الصحافيين الأتراك الذي أدين في نهاية كانون الأول/ديسمبر 2016 بتهمة "الدعاية الإرهابية".

وأرسل المتظاهرون بطاقات من مكتب بريد حي كاديكوي إلى الصحافيين المسجونين، وقالوا إنهم لا يتوقعون وصولها.

وفرض نظام الرئيس رجب طيب أردوغان حالة الطوارئ في تركيا منذ محاولة الانقلاب في منتصف تموز/يوليو 2016، ألقي القبض بعدها على عدد من الصحافيين الذين ظلوا من دون محاكمة.

وجرى إغلاق نحو 170 وسيلة إعلام، فيما ألغت السلطات نحو 800 بطاقة صحافي محترف، بحسب جمعيات الصحافيين.

 

 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.