الصحافي الإيراني إحسان مازندراني
الصحافي الإيراني إحسان مازندراني

أعادت السلطات الإيرانية توقيف الصحافي إحسان مازندراني وفقا لما نقل موقع "ميزان أون لاين" المقرب من السلطة القضائية الإيرانية.

واعتقل مازدراني الذي يتولى رئاسة تحرير صحيفة فرهيختكان الإصلاحية أواخر 2015 وحكم عليه بالسجن سبع سنوات بتهمة "الإساءة إلى أمن الدولة" قبل أن يتم إخلاء سبيله في شباط/فبراير.

وأثناء فترة سجنه، كان الصحافي الإصلاحي قد أضرب عن الطعام احتجاجا على توقيفه وتلقى العلاج في مستشفى.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.