سيدات سعوديات في معرض للسيارات بجدة
سيدات سعوديات في معرض للسيارات بجدة

تعود قضية حق المرأة السعودية في قيادة السيارات إلى الواجهة بعد أن توقع أمير من العائلة المالكة أن تتمكن السيدات من القيادة في الشهر القادم.

​ونقلت وسائل إعلام سعودية ومصرية أن الأمير طلال بن عبد العزيز، مدير برنامج الخليج العربي للتنمية توقع أن يتم الأمر اعتبارا من نيسان/ أبريل المقبل.

وأشارت إلى أن تصريحات الأمير جاءت خلال مشاركته في اجتماع المجلس العربي للطفولة والتنمية في القاهرة الثلاثاء، حسب صحيفة الأهرام المصرية.

​​

​​

اقرأ أيضا.. الوليد بن طلال: منع المرأة من قيادة السيارة تعد على حقوقها

​​ولا يمنع القانون السعودي المرأة من قيادة السيارة، لكن رجال الدين في المملكة حرموا هذا الأمر.

 

​​وسبق للشرطة السعودية أن اعتقلت سيدات قمن بقيادة سيارات في شوارع المملكة خلال السنوات الماضية.

المصدر: صحيفة الأهرام المصرية/ صحف سعودية

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.