شعار جمعية وعد
شعار جمعية وعد

أرجأت المحكمة الإدارية الكبرى في البحرين الاثنين القضية المرفوعة من قبل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف لحل جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) إلى الـ17 من نيسان/أبريل المقبل.

وذكرت صحف بحرينية أن على المحكمة المذكورة الفصل في طلب الحل خلال 30 يوما على الأكثر من تاريخ الجلسة المذكورة. 

كانت الوزارة البحرينية قد رفعت دعوى قضائية بطلب حل الجمعية في السادس من آذار/مارس بتهم "دعم الإرهاب وتغطية العنف وتأييد جهات أدينت قضائيا بالتحريض على العنف وممارسته، والترويج وتحبيذ تغيير النظام السياسي في البلاد بالقوة". 

وفي تصريح لموقع "الوسط" الإخباري، قال الأمين للجمعية فؤاد سيادي إن الجمعية ترفض هذه التهم، مؤكدا أنها خارجة عن الخط السياسي السلمي الذي تتبناه، والقائم على "الحاجة إلى حوار وطني جامع". 

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش قد طالبت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في آذار/مارس باتخاذ إجراءات ضد البحرين بسبب وضع حقوق الإنسان "المتدهور" في المملكة. 

وتشهد البحرين منذ شباط/ فبراير 2011 حركة احتجاجية تحركها بشكل خاص الأكثرية الشيعية في البلاد التي تطالب بنظام ملكي دستوري.

المصدر: وسائل إعلام بحرينية

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.