مسلمون يصلون في أحد مساجد ميشيغان
مسلمون يصلون في أحد مساجد ميشيغان بالولايات المتحدة- أرشيف

ما هو الإسلام؟ من هم المسلمون؟ أين بلاد المسلمين؟ أسئلة تتردد في أذهان كثيرين حول العالم، خاصة بعد الجدل الذي يدور عن موقف الإسلام من الإرهاب، وتقديم مجموعات متشددة نفسها ممثلة لهذا الدين.

ورصد موقع بيزنس إنسايدر معلومات مغلوطة عن الإسلام يعتقد البعض بصحتها ومنها:

النقاب فرض

يعتقد البعض أن الإسلام يفرض النقاب، لكن هناك جدل وخلاف بين كبار علماء الإسلام حوله، ويقول الموقع إن من بين 3 ملايين مسلمة في فرنسا ترتدي 367 فقط النقاب، وذلك قبل منع ارتدائه في البلاد.

إيران والسعودية

تفرض إيران والسعودية الحجاب على النساء، لكن هاتين الدولتين تشكلان ما نسبته واحد في المئة من مسلمي العالم.

نساء سعوديات

​​

​​

 

الإسلام للعرب

أن تكون مسلما فهذا لا يعني أنك عربيا حسب ما هو شائع عند كثيرين، فالعرب يشكلون 20 في المئة فقط من المسلمين.

وأغلبية المسلمين وبنسبة 62 في المئة لا يعيشون في منطقة الشرق الأوسط أساسا.

الإسلام يعيش في العصور المظلمة

خطأ شائع آخر، حيث يعتقد البعض بأن الإسلام قد "علق" في العصور المظلمة. لكن الأمر ليس كذلك، فـ 45 في المئة من المسلمين يؤمنون بأن نظرية التطور تقدم "أفضل شرح لأصل الحياة البشرية".

هذا بالإضافة إلى ان العصر الذهبي للإسلام قدم إنجازات للبشرية في مجالات الفكر، وخاصة في العلوم والرياضيات.

المصدر: بزنس إنسايدر

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.