أردنية تروي تعرضها للاغتصاب
أردنية تروي تعرضها للاغتصاب

ألغت الحكومة الأردنية مادة في القانون كانت تسمح للمغتصب بالإفلات من العقاب في حال تزوج ضحيته لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

ويفتح إلغاء المادة 308 الباب لتنفيذ عقوبة الاغتصاب بحق المغتصب بغض النظر عن زواجه من الضحية أم لا.

وأوضحت صحيفة الدستور شبه الحكومية أن القرار اتخذه مجلس الوزراء في جلسة عقدها الأحد برئاسة رئيس الحكومة هاني الملقي، "تنفيذا لتوصيات اللجنة الملكية لتطوير الجهاز القضائي وتعزيز سيادة القانون".

ومن بين أهداف القانون وفق الصحيفة "تعزيز الحماية الجزائية المقررة لبعض الفئات من النساء والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك من خلال تشديد العقوبة على بعض الجرائم المرتكبة ضدهم".

وكان إلغاء المادة 308 مطلب حقوقيين ومنظمات المجتمع المدني في المملكة. ويقول ناشطون إن الكثير من جرائم الاغتصاب لا يتم التبليغ عنها للحفاظ على سمعة الضحايا.

المصدر: صحافة أردنية

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.